What's new
HTML Forums | An HTML and CSS Coding Community

Welcome to HTMLForums; home of web development discussion! Please sign in or register your free account to get involved. Once registered you will be able to connect with other members, send and receive private messages, reply to topics and create your very own. Our registration process is hassle-free and takes no time at all!

أهم عناصر تحسين محركات البحث، مجانا

haiam

New member

تحسين محركات البحث​

تحسين محركات البحث، عنوان الموقع هو أهم شروط تحسين محركات البحث والظهور فى الصفحات الأولى، أشياء مهمة قد يغفلها كثيرون عند انشاء موقع على الانترنت.

تحسين محركات البحث
تحسين محركات البحث

تحسين محركات البحث​

العنوان هو أهم وأول الأشياء لتحسين محركات البحث لموقعك الالكترونى ودون غيره، نعم هناك أشياء أخرى مهمة ولكن يعد عنوان الموقع هو أول وأهم تلك الأشياء، فان أردت تصدر نتائج البحث فعليك بعنوان موقعك أولا.

قد لا يبالى البعض ولا يكترث كثيرا بهذة الجزئية الجد هامة تلك والتى أفرغنا لها موضوعا خاصا، ذلك كوننا قد لاحظنا مواقع أخرى كثيرة وجد بها عنوان قصير ولا يتعدى كلمة واحدة، هل تعلم أن طول العنوان يعد من أهم شروط السيو والتى نص عليها محرك البحث جوجل.

قطوف حول تحسين محركات البحث (أسرار وخبايا).​

يسعى أى مدون أو صاحب موقع على الانترنت الى تحسين ظهور موقعه الالكترونى ليرقى كأول نتيجة بحث فى جوجل، ولكن ان عملية تحسين محركات البحث للمواقع الالكترونية تحتاج الى فهم أعمق وأوسع مما قد يتخيل البعض، فهناك من خبراء السيو من يقدم كورسات مجانية ونها المدفوع كذلك.

هذة تعد أهم أسرار تحسين محركات البحث وتصدر الصفحات الأولى فى جوجل، وهذة تعد نصائح لكل مبتدىء يريد وينشد النجاح فى مجال التدوين، ولكن وبالرغم من أهمية هذة النقاط الا وقد كان لعنوان الموقع أو المدونة الأهمية القصوى فى هذا الموضوع.

ان الاهتمام بكل ما سبق يعد نقطة البداية على الطريق الصحيح للبدء فى تحقيق الربح من التدوين خاصة منصة بلوجر الرائعة، ولكن الربح من التدوين يحتاج منك مشوار طويل من التعب والجهد، يتمثل ذلك الاجهد فى وضع استراتيجية (سليمة) ومنذ البداية تستطيع من خلالها السير على الطريق الصحيح.

وعند وضع هذة الاستراتيجية ستجد وتكتشف أنك بدأت فى جنى ثمار عملك وجهدك خطوة تلو الأخرى، ولكن وحتى تصل الى هذة المرحلة لابد لك أن تخطىء وتصيب خاصة فى بداية مشوارك للتدوين، وتأكد أن عظماء التدوين ما وصلوا الى ذلك النجاح على شبكة الانترنت الا من خلال الخطأ ثم معرفة الطريق السليم ثم اثبات عليه.

ولعل من أهم عوامل تحسين محركات البحث فى هذة الاستراتيجية الرائعة والتى استفضنا فيها بحثا هى (العنوان الرئيسى للموقع) أو المدونة، فالموقع الذى يحتوى على على عنوان يحتوى على كلمة واحدة، فتأكد أن محرك البحث جوجل لا يفهمه جيدا بل ويعد مخالفا لأسس تحسين محركات البحث وقواعد السيو.

وبالبحث والتقصى وبفهم أفضل وأعمق لعقل محرك البحث جوجل وجد أن العنوان هو أهم ما فى السيو، فالمواقع الالكترونية ذات العنوان القصير لا يمكنها تصدر نتائج البحث بأى حال، وهذا بعكس المواقع الأخرى والتى تظهر فى نتائج متقدمة جدا فى صفحات جوجل فى العموم.

تعمل ربوتات جوجل بطريقة ألية وتكون على درجة من الدقة والذكاء الاصطناعى وبشروط معينة، تلك الشروط تم وضعها مسبقا من جوجل لتصدر نتائج البحث والتى يطلق عليها السيو، ثم يقوم بفهرسة هذا المحتوى على الشبكة واعادة ترتيبه بطريقة أوتوماتيكية، حيث تكون المفاضلة هنا بين موقع وأخر تبعا لشروط محرك البحث جوجل تلك والتى تعرف بتحسين محركات البحث.

تحسين محركات البحث
تحسين محركات البحث

وفى قطوف الاستثمار ما أردنا الا أن نوجز أهم نقاط تحسين محركات البحث لموقعك على الشبكة العنكبوتية، تلك الأشياء والتى تعد من أهم عوامل تصدرك نتائج محرك البحث جوجل، ولعل من بين تلك الشروط:-
  • حصرية المحتوى على الانترنت.
  • الاجابة عن أسئلة المستخدمين، ماذا، كيف، متى، أين.. الخ.
  • العناوين القابلة للبحث.
  • مدى توافق الموقع الالكترونى مع محركات البحث (جودة الموقع).
  • عدم تكرار المعلومة.
  • الاستفاضة فى الاجابة لتقريب الفكرة.
  • عدم الاسترسال وكثرة المحتوى غير المجدى.
  • الالمام بكل أو معظم ما يمت للموضوع بصلة.
  • الاستدلال بالمحتوى الصورى والمرئى.
  • التوازن فى تكرار الكلمات الدلالية.
  • عدم التلاعب بربوتات محرك البحث.
  • التركيز على المحتوى فائق الجودة.
  • الاستعانة بالصور والفيديوهات.
  • تحسين جودة الموقع وبصفة دورية.
  • الاستمرارية فى النشر دون كلل أو ملل.
  • التركيز على القضايا الهامة فى مجال التخصص والتى تشغل بال الزائر.
  • التميز عن الأخرين.
  • وجود بصمة واضحة لصاحب الموقع عن باقى المواقع الأخرى.
  • عدم التكلف فى سرد المعلومة.
  • فهم عقلية المستخدم.
  • ايصال الفكرة وبأقصر الطرق.
  • التميز فى قص المعلومة.
  • المحتوى هو الملك.
مجموعة من القواعد والأسس والتى لا ينبغى أن يتركها المشرف أو مدير الموقع بأى حال، تلك القواعد والتى تتمثل فى أهم شروط تحسين محركات البحث للمواقع الالكترونية على الانترنت، محتوى رائع على الانترنت، قاعدة أكبر من المستخدمين، زيارات أكبر من محرك البحث جوجل، يساوى فى النهاية سعر نقرة مرتفع.

لماذا تطرقنا فى الحديث عن (سعر النقرة) بالرغم أنه ليس موضوع البحث؟ ان الحديث عن أسعار النقرات فى جوجل أدسنس يعد من (صميم) تحسين محركات البحث للمواقع فى جوجل كذلك، كيف ذلك؟ كلما تقدم موقعك الالكترونى فى نتائج البحث كلما حصل على ترافيك أكثر.

وبحصول موقعك على زيارات أكثر بفضل عمليات تحسين محركات البحث والالتزام بشروط السيو وقواعد جوجل، كلما حصل موقعك على على (أسعار نقرات) أعلى وأغلى، فما قد لايدركه كثيرين من أصحاب المواقع الالكترونية أنه كلما قل عدد المستخدمين فى الموقع، فكلما قل عدد النقرات فى المجمل وهذا بدوره سيؤدى الى سعر نقرة (منخفض) فى أدسنس بالتأكيد.

فعملية الربح من المواقع الالكترونية هى (عملية تراكبيية) أى عاشق ومعشوق لا غنى عن واحدة دون الأخرى، والمقصد هو أن تحقيق الربح من جوجل أدسنس لن يتحقق الا من خلال ظهور موقعك وتصدره نتائج البحث، وبالتالى سيراه عدد أكبر من المستخدمين فتزيد حركة الترافيك القادمة الى الموقع، وبناءا عليه سيرتفع بدوره سعر النقرة.

اذن فعملية تحسين محركات البحث هى حجر الزاوية فى نجاح أى موقع الكترونى على الشبكة العنكبوتية، وهذا ما يفسر الفشل الذريع للكثير من أصحاب المواقع والمدونات بحجة انخفاض الربح من التدوين فى العموم.

ان الاتيان بكل أسرار تحسين محركات البحث هو ضرب من الخيال، فالسيو يحتاج الى فهم أعمق بأساسيات تصدر نتائج البحث والوصول الى أعلى النتائج فى جوجل، فمهما حاول المدون أن يتلاعب بعقلية جوجل فلن يستطيع.

ولكن هل من الممكن أن يتصدر موقع حديث النشأة محرك البحث؟ بالتأكيد وقولا واحدا، يحضرنا فى ذلك مواقع عدة استطاعت بفضل تقديم محتوى متميز أن تتصدر نتائج البحث والظهور فى الصفحة الأولى فى جوجل. ان عملية تحسين محركات البحث بحر من الأسرار، فالمفاضلة بين موقع الكترونى وأخر انما يعتمد على أشياء أخرى لا يعرفها سوى جوجل فقط، ومن يقول لك غير ذلك فهو مخطىء.

يطلق على مجموع المحتوى المكتوب والصور والفيديوهات ذلك المحتوى المرئى والصورى والنصى، ذلك والذى يعد الركائز الأساسية فى فى البدء فى ترجمة المحتوى ومدى جودته من حيث تقديم قيمة للزائر. خاصة اذا ما كنت قد أطلقت موقعا حديثا على الانترنت، فأحوج ما يتطلبه المواقع الجديدة جميعها هو الاهتمام بالمحتوى المدعوم بالصور والفيديوهات والرسوم البيانية.. الخ.

وذلك لأن دخول مواقع ومدونات جديدة الى عالم التدوين يحتاج الى اثبات الذات وسط سوق المنافسة، خاصة اذا ما وجدنا مواقع ذات دومين أثوريتى وبيج أثوريتى عال على شبكة الانترنت، فكيف لك اذن أن تثبت ذاتك وسط هذا الكم الهائل من المواقع والتى قد يتعدى أعمارها العشرون عاما.

انه يعترف فقط بالعمل المستمر والتدوين المتواصل فى هذا المجال والذى تريد أن تبدأ به، وعليك أن تعد ذلك العمل مشروع أو عمل رئيس لك تستطيع أن تربح منه ذلك والذى لا يقل أبدا عن الوظيفة أو العمل الحكومى، هذا ويمكنك أن تحقق منه أرباحا لا تتخيلها فى حال أن بذلت جهدا وكان ليك الدافع لتحقيق النجاح.

وهناك كذلك أمور جد مهمة فى هذا الصدد تلك والتى من بينها تنظيم الحتوى وترتيبه فى نقاط، ان وضع المحتوى المكتوب فى نقاط وبنود يستطيع محرك البحث أن يفهمه جيدا وبسرعة، وهذا ما يكون الفيصل فى اختيار وتفضيل محتوى على أخر لدى جوجل وعن خبرة لدى المدون المحترف، ان صاحب الموقع الالكترونى أو الناشر يدرك جيدا ما مدى أهمية تلك النقاط فى تحسين محركات البحث وتصدر النتائج.

خلاصة​


عنوان الموقع كلمتين أو ثلاثة كلمات كحد أدنى من أهم شروط السيو وتحسين محركات البحث لموقعك الالكترونى، وهذة الجزئية يغفلها الكثير من المدونين وأصحاب المواقع فى العموم. فان أردت أن يفهم محرك البحث جوجل موقعك ومحتواه وبسرعة فعليك بعنوان طويل أولا، ثم يأتى بعد ذلك باقى الشروط والتى تعد جد هامة كذلك فى وصول موقعك الى مراتب متقدمة فى جوجل.


أهم عناصر تحسين محركات البحث، مجانا
 
Back
Top