What's new
HTML Forums | An HTML and CSS Coding Community

Welcome to HTMLForums; home of web development discussion! Please sign in or register your free account to get involved. Once registered you will be able to connect with other members, send and receive private messages, reply to topics and create your very own. Our registration process is hassle-free and takes no time at all!

جديد تحسين محركات البحث للمواقع الالكترونية، تحديثات

haiam

New member

تحسين محركات البحث​

تحسين محركات البحث، هى قواعد وأسرار يضعها محرك البحث جوجل الأقوى والأشهر فى العالم للمواقع الالكترونية لتحسين المحتوى وتصدر أولى النتائج.

تحسين محركات البحث
تحسين محركات البحث
نعلم جميعا أن تقديم محتوى مفيد يعد احدى أهم الطرق لتحسين محركات البحث لأى موقع الكترونى، ونعرف كذلك أن هناك أسرار للتصدر لا نعلمها حيث يحتفظ بها جوجل لكى يعرف المجتهد من المتخاذل، ولكن هناك تحديثات قد طرأت فى الفترة الأخيرة على محرك البحث جوجل للمواقع الالكترونية والمدونات كاحدى طرق تحسين محركات البحث.

تحسين محركات البحث PDF​

وقد وضع جوجل لصناع المحتوى قاعدة مؤداها (المحتوى هو الملك) كشرط أول ورئيس للتصدر، اضافة الى مجموعة الشروط الأخرى والتى صرح بها تلك والتى ينبغى على الناشرين وصناع المحتوى الالتزام بها، وكذلك الابتعاد عن الممارسات السلبية والتى قد يسلكها البعض للظهور فى أولى الصفحات.

يطالعنا جوجل بالجديد دوما، فكل يوم جديد قد نتفاجأ بتحديثات جديدة يظهر بها علينا محرك البحث، تلك والتى يجب عبى كل مشرق وصاحب موقع الالتزام بها والسير وفقا لها، ومن هنا جاء الاطلاع على هذة التحديثات أولا بأول لتحسين محركات البحث لكل موقع الكترونى على الشبكة.

جديد محرك البحث​

اذن ومن هنا نتعلم شيئا جديدا يعلمه لنا جوجل ألا وهو (الاطلاع وبصفة دائمة) على كل تحديث جديد، ومن لا يساير ركب جوجل فى الجديد دوما قى مجال السيو فالهاوية هى مصيره، ومن يتقاعس فى معرفة كل ما هو مفيد وجديد فى مجال تصدر محرك البحث جوجل فلا يلوم الا نفسه.

وحتى لا نطيل الحديث ما هو جديد تحسين محركات البحث؟ العناوين الرئيسية والفرعية، نعم العناوين الرئيسية والفرعية وكذلك العناوين الثانوية فى كتابة مقال متوافق مع السيو، وهذا ما طالعنا به جوجل خلال الفترة الأخيرة، صحيح أن كتابة عناوين فى المقال يعد أحد مقومات التصدر.

وصحيح أن هذا ليس جديدا علينا من حيث أهمية وضع العناوين الرئيسية والفرعية لكتابة مقال متوافق مع السيو، ولكن الجديد هنا هو اعطاء هذة الجزئية أولوية لتصدر نتائج البحث فى جوجل، ولكن ما لاحظناه وبالتجربة أن محرك البحث جوجل بدأ فى قرائة المحتوى المكتوب على الشبكة العنكبوتية من خلال الرؤوس والعناوين أولا.

شرح SEO للمبتدئين​

اشارة هنا الى أصحاب المواقع وصناع المحتوى الى اعطاء أهمية بل وأولوية قصوى لهذا الشرط، وهذا ما أردنا توضيحه اليوم لتحسين سيو المواقع وكتابة محتوى متميز يبدأ بالرؤوس والعناوين.

تحسين محركات البحث
تحسين محركات البحث
سوف نلاحظ هنا أن محرك البحث بدأ فى اكتشاف العناوين الرئيسية والفرعية ووضعها فى صندوق الوصف وكما نرى، حيث لم ير (جوجل) ولم يعطى كذلك أولوية فى اكتشاف المحتوى المكتوب الا من خلال العناوين، وهذا ما سوف يسير وفقه محرك البحث جوجل فى تحسين ظهور أى موقع الكترونى فى الفترة القادمة.

الى جانب كذلك تقديم محتوى مفيد ويخدم الزائر ويجيب على تساؤلات المستخدمين عامة، وهذا ما قد أشرنا اليه فى مقالات أخرى سابقة، لذا فقد كان لزاما علينا أن ننبه صناع المحتوى من أصحاب المواقع والمدونات والناشرين الى هذة الجزئية والجد هامة تلك والتى طالعنا بها جوجل فى الفترة الأخيرة.

فرص ذهبية​

ومن تحديثات جوجل المهمة بل والخطيرة تلك والتى من الممكن أن تخدم أصحاب المواقع الصغيرة والحديثة النشأة، هو امكانية تصدر هذة المواقع محرك البحث جوجل من خلال تقديم محتوى رائع وبرغم حداثتها، وهذة جزئية تحسب لجوجل وتستحق (الثناء) منا كثيرا له.

فكيف لك على سبيل المثال أن تتصدر وتظهر فى الصفحات الأولى من محرك البحث جوجل بكتابة محتوى شيق، والمقصود هو كتابة محتوى طويل وحصرى لم يكتب عنه أحدا من قبلك، وبهذا الأسلوب تستطيع أن تتفوق على مواقع الكترونية أخرى كثيرة على الشبكة العنكبوتية.

فقد أعطاك جوجل الكرة الذهبية وأطلق لك العنان فى السباق فى ساحة محمومة بين متنافسين كثر، ثم أعطى موقعك فرصة ذهبية بل ورائعة لاثبات (وجودك) على شبكة الانترنت، ومن لم يقتنص تلك الفرص فقد خسر كثيرا ولم يجن الا التعب والمشقة خاصة مع الأساليب الكلاسيكية فى النسخ واعادة الصياغة.

كورس تحسين محركات البحث​

ان كل يوم يثبت لنا جوجل أنه جدير بالثقة والاحترام والتقدير، نعم تلك الثقة والتى تزداد يوما بعد يوم كونه أنه لم يقاضل أحد على أحد، بل ترك لنا الساحة واسعة ثم قال لنا انطلقوا والمجتهد سينال حقه من النجاح، فبالرغم من شروطه القاسية الا أننا نقدره نظرا لكونه يساوى بين الجميع.

صحيح أن جوجل يعطى المواقع القديمة على الانترنت قيمة ومفاضلة نظرا لكونها متجذرة على محرك البحث، ولكن وبحسب التحديثات الأخيرة تلك والتى قد صرح بها فى الفترة الأخيرة، حيث قال من كتب وأطلق محتوى عظيم الفائدة سوف يتفوق على الكثير من المنافسين.

كانت هذة هى أخر بل أهم تحديثات جوجل لتحسين المحتوى على شبكة الانترنت، تلك التحديثات والتى يجب أن نأخذها فى الاعتبار وأولا بأول، وسوف نطالعكم على الجديد دوما باذن الله.

خلاصة​

تحديثات جوجل لتحسين محركات البحث للمواقع الالكترونية لا تنتهى، ومن هنا ومن هذا المنطلق وجب علينا جميعا أن نحرص على الاطلاع دوما على هذة التحديثات، وذلك لكى تبقى مواقعنا فى صدارة محرك البحث جوجل والظهور فى أعلى النتائج لتحقيق أقصى قدر من الأرباح.

جديد تحسين محركات البحث للمواقع الالكترونية، تحديثات
 
Back
Top